‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة وهبي: موقف العثماني من التطبيع كان موضوعيا وجريئا
الأخبار العاجلة - سياسة - 16 ديسمبر، 2020

وهبي: موقف العثماني من التطبيع كان موضوعيا وجريئا

اعتبر الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد اللطيف وهبي، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، كان موفقا في خرجته الإعلامية الأخيرة على قناة “الجزيرة” القطرية، للتعليق على إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الاعتراف بمغربية الصحراء، وكذا قرار المغرب استئناف علاقاته مع إسرائيل.

وقال وهبي في تصريح لـ”آشكاين”، إن “موقف العثماني كان فيه الكثير من الموضوعية والجرأة ولا يمكن أن يطلب منه أكثر مما أعلن عنه”.

وتابع المسؤول الحزبي نفسه، الذي يتماثل للشفاء من فيروس كورونا، “العثماني احترم قرار رئيس الدولة، الملك محمد السادس، وأشاد بمواقفه ولم يتنكر في المقابل لأي موضوع أخر”، في إشارة لقرار المملكة استئناف علاقاتها بإسرائيل، مبرزا أن هذا الأمر “يؤكد بركماتيته وتعامله بمنطق رجالات الدولة”.

يذكر أن العثماني، كان قد قال في تصريح لـ”الجزيرة”، “إن الدول في بعض مراحل تاريخها تتخذ قرارات صعبة وكذلك قرار استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل فهو صعب ولذلك تأخر كل هذا الوقت”.

وأوضح العثماني في لقاء مع قناة الجزيرة مساء أمس الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، أن “المغرب القوي الموحد الذي استكمل وحدته، وأزال هذه الشوكة التي وُجدت في قدمه أقدر على دعم القضية الفلسطينية والوقوف مع ثوابتها”.

ارتيكل١٩

‫شاهد أيضًا‬

كان و أخواتها ” لعبد القادر الشاوي .. تصدر في طبعة جديدة “

ظهرت الطبعة الجديدة من كتاب ” كان و أخواتها ” للروائي والباحث المغربي عبد القا…