‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة جمعية “المغربية للثقافات التراثية” مولود جديد يهتم بالتراث المغربي

جمعية “المغربية للثقافات التراثية” مولود جديد يهتم بالتراث المغربي

تم تأسيس جمعية “المغربية للثقافات التراثية” حيث تهتم بالتراث المغربي أوضحت هذه الجمعية الجديدة، في بلاغ لها، أن هذه الخطوة تهدف، بالخصوص، إلى نشر الثقافة التراثية المغربية بين الأجيال الصاعدة والشابة، وإحياء الأنماط الموسيقية الروحية المغربية محليا ووطنيا ودوليا، وتكريس الثقافة التراثية لدى المغاربة.

كما تروم الجمعية، التي تضم حسب البلاغ ذاته ثلة من الشخصيات المغربية المهتمة بالشأن الثقافي التراثي المغربي، ترسيخ الاهتمام بكل الأشكال الثقافية والفنية التراثية، والعمل على المحافظة على التراث الموسيقي الوطني وإحيائه، والانفتاح على كل الأشكال الثقافية التراثية داخل الوطن وخارجه.

ولتحقيق هذه الأهداف، ستعتمد الجمعية مجموعة وسائل، منها تنظيم تظاهرات وإحياء سهرات ومهرجانات للتعريف بالثقافات التراثية، والانفتاح على كل الجمعيات الثقافية والفنية ذات الاهتمام المشترك، وكذا عقد ندوات ولقاءات وموائد مستديرة في الموضوع، إلى جانب عقد شراكات مع مؤسسات عمومية وخاصة.

وضمن وسائلها أيضا، خلق جسر للتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخارجية التي تهتم بكل ما هو تراثي، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بمختلف أشكاله لنشر أنشطة الجمعية.

‫شاهد أيضًا‬

كان و أخواتها ” لعبد القادر الشاوي .. تصدر في طبعة جديدة “

ظهرت الطبعة الجديدة من كتاب ” كان و أخواتها ” للروائي والباحث المغربي عبد القا…