‫الرئيسية‬ ثقافة و اعلام اعترافات حسن الفد : الحج ..بنكيران و أجره الخيالي(فيديو)
ثقافة و اعلام - 3 يناير، 2017

اعترافات حسن الفد : الحج ..بنكيران و أجره الخيالي(فيديو)

عبر الفنان الكوميدي حسن الفد عن عدم رضاه التام على ما روجت له وسائل الإعلام بخصوص أجره الخيالي واستفادته من الحج.. وجاء ذلك في مقابلة مطولة مع موقع، فبراير كوم، ليوجب على عدة أسئلة ويرد على الشائعات.

فبخصوص أخبار تصدره لائحة الفنانين الذين يحصلون على أعلى أجر في المغرب، قال حسن الفد أن أجرته مرتفعة وهذا راجع إلى عمله الدؤوب على مدى عشرين سنة في الفكاهة وليست وليدة اليوم،كما يظن البعض .

وانتقد الأجر الذي روج له بعض الصحفيين الذين يبالغون في الأرقام لإثارة القراء،حسب تعبيره، لينفي خبر حصوله على مبلغ 300 مليون سنتيم في أدائه دور “كبور” في سلسلة “كبور ولحبيب” التي تم على بثها على القناة الثانية خلال شهر رمضان، مؤكدا أن الأجر الذي تم تداوله مبالغ فيه وكشف أن الأجر الحقيقي هو 200 مليون سنتيم في المجموع.
وعلق أنه ليست له أي مهمة تتعلق بالإنتاج أو تنفيذ الإنتاج، كما أن مدير الكاستينغ هو من يقترح لائحة الممثلين ويتواصل معهم، لافتا إلى أن أجور الممثلين يتم تحديدها بالاتفاق الشخصي والمباشر بينهم وبين إدارة الإنتاج.

وأضاف أن لا دخل له في الأمور المالية، كما أن السلسلات الرمضانية التي شارك بها يتم تمويلها من طرف شركات خاصة.

وفي سؤال فبراير عن حقيقة استفادته من منحة الحج من قبل وزارة الثقافة قال الفنان إنه من الشائعات الإعلامية الغير المهنية وانتقد ما يروج من أكاذيب التي تنقلها الصحافة دون التأكد في بعض الأحيان من المصادر لتشويه صورة الأخر وكل ذلك بهدف مادي فقط.

وبخصوص قضية سعد المجرد،أعلن الفد عن تضامنه مع’’المعلم’’وخاصة من الجانب الإنساني نظرا لانتمائه لأسرة مثقفة وذات أخلاق عالية، وأبدى تأسفه على الصورة التي تركتها القضية وخاصة على المستوى المجتمعي و الإعلامي .

وإجابة عن سؤال حول رأيه في رئيس الحكومة المعين عبد الإله بن كيران، قال حسن الفد “إنه من الناحية الإنسانية محترم، بالرغم من عدم معرفته شخصيا ولكن كمؤسسة ورئيس حكومة يناقش في قراراته ’’حسب تعبيره.

جورنان

‫شاهد أيضًا‬

الفرع الثالث لمدرسة 1337 يستقبل دُفْعَتَهُ الأولى من الطلبة

◆ بعد تنظيم دورتي »المسبح «واستقبال أكثر من 300 مرشح، افتتحت مدرسة 1337في 28 شتنبر أبواب ف…