‫الرئيسية‬ قف اتهام أكاديمية بارشاء برلماني ب 200 مليون
قف - 13 سبتمبر، 2018

اتهام أكاديمية بارشاء برلماني ب 200 مليون

فجر رئيس مصلحة بالأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية في جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فضيحة من العيار الثقيل، حين اتهم مسؤولا نافذا في الأكاديمية، بتقديم رشوة عبر وسيط، لفائدة برلماني سبق أن أثار موضوع الصفقات المشبوهة بالأكاديمية نفسها.

واستنادا إلى شكاية “الصباح“، في عددها ليوم الخميس، مرفوعة إلى الوكيل العام لاستئنافية الرباط، من قبل المصطفى  لحنين، المكلف بمنح مؤسسة محمد السادس، ورئيس مصلحة التوجيه التربوي بالأكاديمية، فان “قيمة الصفقة بلغت 200 مليون سنتيم من أجل شراء صمته“.

وطالب واضع الشكاية، وفق المنبر، المسؤول القضائي الأول في استئنافية الرباط، بإجراء بحث في النازلة، قصد وضع للاستهتار بالقوانين ومصالح التلاميذ والتلاعب في صفقات وحماية الموظفين من بطش الأكاديمية نفسها.

وأضافت الشكاية أن “الأكاديمية، مستمرة في انتهاكاتها من أجل ترهيبنا، وجعلنا مثلا لكل من يعارض مسلكياتها، أو يرفض الدخول في تلاعباتها، محاولة  بذلك التغطية على الاختلالات والصفقات المشبوهة، والقرارات التعسفية من تنقيلات وتكليفات غير قانونية، طالت العشرات من الموظفين قصد إبعادهم عن الملفات التي تحوم حولها شبهات، من خلال التوقيف أو التجريد من المهمة، لمحو أثار كل انتهاكاتها، والتهميش الممنهج، وكأننا نشتغل في ضيعتها”.

ووفق الجريدة، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على الخط، ولم تتأخر كثيرا، وفتحت تحقيقا في الموضوع، واستمعت إلى إفادات واضع الشكاية، كما استمعت إلى البرلماني الذي ظل يهاجم مدير الأكاديمية في عهد حكومة ابن كيران، قبل أن يلتزم الصمت منذ اجتماع أكادير.

أرتيكل19

 

‫شاهد أيضًا‬

لقجع يعلق آماله على مدرب بوسني-فرنسي. فمن يكون وحيد خليلهودزيتش؟

وحيد خليلهودزيتش اسم ليس بالغريب على كرة القدم المغربية، فقد سبق له أن قام بتدريب فريق الر…