‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة وزارة الخارجية الامريكية: الخلاف السياسي بين المغرب والجزائر “عائق” أمام التعاون الثنائي والإقليمي لمكافحة الإرهاب
الأخبار العاجلة - سياسة - 20 سبتمبر، 2018

وزارة الخارجية الامريكية: الخلاف السياسي بين المغرب والجزائر “عائق” أمام التعاون الثنائي والإقليمي لمكافحة الإرهاب

أعربت وزارة الخارجية الامريكية في تقريرها حول الإرهاب في العالم لسنة 2017، عن الأسف لكون الخلاف السياسي بين المغرب والجزائر حول قضية الصحراء “لا يزال يشكل عائقا أمام التعاون الثنائي والإقليمي لمكافحة الإرهاب”، مشيدة في الوقت ذاته بتوجه المملكة الداعم للاستقرار في إفريقيا جنوب الصحراء.

وأكد التقرير الذي صدر الأربعاء في واشنطن أن المغرب حليف مهم للولايات المتحدة خارج حلف شمال الأطلسي، و”شريك ينعم بالاستقرار ويشيع الأمن” في إفريقيا جنوب الصحراء، ويتميز بمشاركته “الفعالة” في مبادرة “الأمن والدفاع في إطار 5+5” التي تعالج قضايا أمنية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأشار التقرير الى أن المغرب يحتضن التمرين المشترك المغربي الامريكي”الأسد الإفريقي”، ويشارك في العديد من التمرينات الإقليمية متعددة الأطراف، مبرزا أن المملكة هي أيضا عضو نشط في الشراكة من أجل مكافحة الإرهاب العابر للصحراء.

وسجل التقرير أن التوجه المغربي الداعم للاستقرار في القارة الإفريقية يقوم على مقاربة “شمولية” لمكافحة الإرهاب تجمع بين تدابير اليقظة الأمنية والتعاون الإقليمي والدولي وسياسات لمحاربة التطرف.

أرتيكل19/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمينة بوعياش : “استقلالية ال CNDH بصلاحيات واسعة يجعله يصطف جنباً إلى جنب مع باقي المؤسسات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان”

مقابلة صحفية مع امينة بوعياش بصفتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان حاورتها الصحفية : كا…