‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة في الصميم .. غياب الاسلاميين والبيجيدي عن وقفات التضامن مع مقتل السائحتين السكاندنافيتين يثير تساؤلات مشروعة
الأخبار العاجلة - سياسة - 23 ديسمبر، 2018

في الصميم .. غياب الاسلاميين والبيجيدي عن وقفات التضامن مع مقتل السائحتين السكاندنافيتين يثير تساؤلات مشروعة

غياب كلي لقيادات ومناضلي حزب العدالة والتنمية عن جميع الوقفات التضامنية التي نددت بالجريمة الإرهابية بمنطقة إمليل، والتي راح ضحيتها شابتين اسكندنافيتين.

وقد لاحظ متتبعون ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي صمتا غير مفهوم من قبل مساندي الحركات الإسلامية وعلى رأسها “كتائب البيجيدي الإلكترونية”، المعروفة بانتفاضاتها بمناسبة كل احتجاج ضد الدولة أو لمساندة احتجاجات خارج المغرب وتحديدا في العالم العربي والإسلامي، كما فعلوا بمناسبة حوادث قتل في تركيا وفلسطين وغيرهما.

ورغم تنظيم وقفات عفوية إلى حد ما، متتالية طيلة أيام الأسبوع الجاري، لعدد من الهيئات المدنية والحقوقية والنقابية والسياسية والأمازيغية، قبالة مقرات السفارتين الدنماركية و النرويجية بالعاصمة الرباط، فقد تم رصد مقاطعة تامة لقيادات و منتسبي البيجيدي والحركات الإسلامية فضلاً عن التنظيمات القومية التي تحشد للتضامن الدولي، لسبب غير واضح.

ويرى متتبعون أن الحركات الاسلامية ورغم بلاغاتها التنديدية التي لم ترد الإعتراف بالإرهاب معتبرة العملية مجرد جريمة حسب وصف بلاغاتهم، فإنها بذلك تزيد من دعم فرضية تحملها جزءاً مهما من المسؤولية الأخلاقية عن تنامي الخطاب المتطرف الديني تجاه كل ما هو غربي في تجمعاتهم و بلاغاتهم.

والغريب في الامر هو أن أعضاء الأمانة العامة لحزب المصباح اجتمعوا مساء السبت ولم يتحملوا عناء نشر بلاغ بسيط لدعوة الناس الى التنديد بالإرهاب والمشاركة في الوقفات التي تعرفها بعض المدن المغربية خاصة بمناسبة مظاهرة الاحد بالرباط لرجال التعليم المطالبين بالتوظيف العمومي والمساندين لتوجهات وأنوار المصباح ؟

أرتيكل١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كأس أمم إفريقيا مصر طوطال 2019 (المجموعة الرابعة/الجولة الاولى) المغرب يفوز على ناميبيا 1-0

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره الناميبي 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما …