‫الرئيسية‬ إقتصاد فيديو ..المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة| السياحة في المغرب تجذب المزيد من السياح والاحصائيات تشير الى نتائج جد ايجابية
إقتصاد - الأخبار العاجلة - 22 يناير، 2019

فيديو ..المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة| السياحة في المغرب تجذب المزيد من السياح والاحصائيات تشير الى نتائج جد ايجابية

كشف المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، خلال ندوة صحفية يومه الثلاثاء بالدار البيضاء، خطة عمل مكتبه برسم سنة 2019، فيما يخص “التسويق والرقميات”.
وشدد السيد عادل الفقير على أن الخطة التي يتبناها المكتب الوطني للسياحة في هذا الصدد تعتمد بالأساس على الإنجازات التي حققتها المشاريع السابقة، وأن توقيت تنفيذ هذه الخطة مثالي للغاية.
وقال السيد الفقير ان خطة مكتبه تهدف إلى تحقيق التحول الذي طال انتظاره  من خلال اعتماد نهج تواصلي يضمن تطور السياحة في البلاد، الا انه لم الكشف عن الميزانية المخصصة لهذه الخطة.
كما جاء على لسان السيد الفقير، فإن الإحصاءات تشير إلى أن السياحة في المغرب تسير في “الطريق الصحيح”.
فخلال السنوات العشر الماضية, أصبح المغرب أهم المعالم السياحية وأكثرها اهمية حيث اختل المرتبة الأولى في أفريقيا.
في عام 2017، زار المغرب أكثر من 11.3 مليون سائح ، بزيادة قدرها 10٪ مقارنة بعام 2016 ؛ في حين أنفق هؤلاء السياح أكثر من 70 مليار درهم خلال فترة زيارتهم.
بحلول شهر نوفمبر 2018 ، وصل عدد السياح إلى 11.3 مليون سائح ، بمعدل مليون سائح شهريًا. مما يعني أن عدد السياح قد زاد بنسبة 8.5٪ خلال عام واحد فقط.
اما بالنسبة لعدد الوافدين ،فقد بلغ متوسط معدل النمو السنوي لاختيار المغرب كوجهة سياحية بين عامي 2000 و 2017 ما يناهز 6٪ ، متجاوزا بذلك المعدل العالمي بنقطتين, كما جاء في تقرير مكتب السياحة العالمي.
+ الصين: سوقواعدة … +
على سبيل المثال ، ارتفع عدد السياح الصينيين من 15.000 في عام 2015 إلى 100.000 بحلول نهاية عام 2018.
وتعتبر الصين واحدة من اكثر الدول المهتمة بالسياحة الخارجية، وبناء على ذلك يسعى المكتب لمواكبة  متطلبات السياح الصينيين نظرا لتنامي عددهم.
وذكر المتحدث ان السياح الصينيين يهتمون جداً بالثقافة ، مشيراً إلى أن المغرب يتمتع بتنوع ثقافي يميزه عن باقي دول منطقة البحر المتوسط.
وأضاف أنه عند زيارتهم للمغرب ، يفضل السياح الصينيون التوجه نحو مدن كشفشاون والصويرة والدار البيضاء.
وأشار السيد الفقير أيضاً إلى أنه من المرجح إطلاق خط للنقل الجوي جديد يربط بين الصين والمغرب بحلول نهاية عام 2019. وبالتالي ، سيتمكن السياح الصينيون الراغبون في زيارة المغرب من حجز رحلات مباشرة انطلاقا من مدينتي بكين و شنغهاي الصينيتين.
كما اعلن السيد الفقير ان السياحة في المغرب في تطور مستمر، حيث ان كل المؤشرات تبقى إيجابية, موضحاً الى ان قطاع السياحة في المغرب عرف نموا قدره في 8٪ حيث بلغ عدد السياح 12 مليون في السنة المصرمة.
ويرجع هذا التحسن إلى المجهودات التي بدلت بهدف الترويج للمغرب كوجهة سياحية مفضلة لدى الكثيرين. وتدخل هده المجهودات في اطار استراتيجية المغرب الهادف إلى تطوير البنية التحتية للطرق والمطارات والسكك الحديدية ، التي توجت مؤخرا بإطلاق تي جي في ، ناهيك عن تعزيز موقع المغرب كجذب من خلال الانفتاح على العلامات التجارية العالمية.

أرتيكل19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة (السيد الدكالي)

بكين غشت 2019 (ومع) أكد وزير الصحة السيد أناس الدكالي أن العلاقات التاريخية والمتميزة التي…