‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة فيديو .. المتعاقدون وأساتذة “الزنزانة 9” يطالبون الدولة بالإدماج والترقية
الأخبار العاجلة - مجتمع - 12 مارس، 2019

فيديو .. المتعاقدون وأساتذة “الزنزانة 9” يطالبون الدولة بالإدماج والترقية

جاء “الأساتذة المتعاقدون” و”أساتذة الزنزانة 9″ من مختلف الاقاليم صوب الى وزارة التربية الوطنية بالارتباط لإسماع أصواتهم الرافضة لما أسموه “الترقيع” الذي يقدمه الوزير سعيد أمزازي، فيما يتعلق بوضعيتهم، فضلا عن مطالبتهم بالترقية الفورية بأثر رجعي لكافة “الأساتذة العالقين في السلم التاسع”، منذ سنوات .

اليوم الثلاثاء، تحولت الوقفة إلى مسيرة حاشدة، انطلقت من أمام مقر الوزارة بباب الرواح مرورا بشارع محمد الخامس بالعاصمة، صوب مبنى البرلمان المغربي، طالبت بـ”ضرورة الإدماج الفوري لكافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد منذ فوج 2016، داخل نظام الوظيفة العمومية، والتراجع عن إقرار النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات الرامي إلى تفويت المدرسة العمومية إلى القطاع الخاص”.

هذه المسيرة، التي جاءت بعد تنسيق بين المتعاقدين وأساتذة “الزنزانة 9″، “تحقيق مزيد من التوحيد لاحتجاجات الشغيلة التعليمية، في أفق تشكيل جبهة عريضة وقوية تقف ضد الأساتذة والمنظومة التعليمية، خصوصا في سياق تبضيع المدرسة، وحرمان أبناء الشعب من حقهم في التمدرس”، على خد تعبير المتظاهرين .

المسيرة، التي تأتي في سياق إضراب جديد للمتعاقدين سيدوم أسبوعا من الزمن قابل للتمديد، رفعت شعارات منددة بتعاطي الوزارة مع ملفات الأساتذة من قبيل: “الشعب يريد.. إسقاط التعاقد”، و”علاش جينا واحتجينا.. الترقية لي بغينا”، و”الاحتجاج حق مشروع.. والمخزن مالو مخلوع”…

أرتيكل19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرباط: منتدى مغربي بلجيكي حول الهجرة لتعبئة الكفاءات خدمة للتنمية بالبلدين

انطلقت اليوم الجمعة بالرباط، أشغال المنتدى المغربي البلجيكي الاول حول الهجرة تحت شعار R…