‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة فترة الحجر الصحي قوت العلاقة بين الناس والدولة
الأخبار العاجلة - سياسة - 26 أبريل، 2020

فترة الحجر الصحي قوت العلاقة بين الناس والدولة

محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بخصوص التصدي لفيروس كورونا المستجد، تستحق الإشادة، مستدركا أنه رغم ذلك، وجب إعادة النظر في عديد من الأمور التواصلية.

بنعبد الله الذي تحدث في مباشر تلى الاجتماع الافتراضي مع رئيس الحكومة، أضاف أن فرض حالة الطوارئ الصحية كان في محلها، مشددا على أهمية ما اتخذ من إجراءات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وكذا تزويد الأسواق بالحاجيات.

وبحسب موقع هيسبرس الذي أورد الخبر فان الأمين العام لحزب “الكتاب” أوضح بان+ فترة الحجر الصحي العلاقة بين الناس والدولة +، مسجلا أن المغرب سيخرج أقوى، وذلك عبر استدراك النقائص وإشراك الأحزاب، كما دعا إلى ضرورة التزام الجميع بالقرارات، وخصوصا الأبناك التي سجلت عليها ملاحظات عديدة.

ونبه بنعبد الله في مباشر عبر صفحة الحزب على “فيسبوك”، الجهات الحكومية الوصية إلى كون الدعم الخاص بالأسر المعوزة لم يصل إلى جميع مستحقيه، خصوصا في العالم القروي والأحياء غير المهيكلة، مطالبا في سياق آخر المدارس الخصوصية بعدم استغلال الوضع القائم.

وشدد السياسي اليساري على ضرورة معالجة ملف المغاربة العالقين بالخارج، مؤكدا أن الدولة تبذل مجهودات كبيرة في هذا الباب، لكن الناس يعانون كثيرا، معبرا عن كون الوضع الاستثنائي الحالي لا يعني التخلي عن الديمقراطية.
وأضاف بنعبد الله في هذا الصدد أن الحفاظ على مراقبة السير العام لفترة الحجر الصحي شيء مهم، لكن يجب مراعاة عدم استباحة الحياة الشخصية للناس، مؤكدا كذلك أن الدعم المباشر للفقراء يجب أن يستمر بعد انقضاء الجائحة الحالية، موردا أنها نقطة ناقشها باستفاضة مع رئيس الحكومة

آرتيكل19

‫شاهد أيضًا‬

السماح بولوج التراب الوطني ومغادرته ابتداء من 15 يوليوز، مجرد عملية استثنائية (السيد بوريطة)

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، …