جريدة إلكترونية مغربية شاملة

رئيس المؤتمر الوطني ال13 للحركة الشعبية يعلن عن فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام للحزب‎

21

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، السعيد أمسكان، بصفته رئيسا للمؤتمر، عن فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام للحزب، ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية 27 شتنبر الجاري على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية في بلاغ، أنه سيتم، وفقا للمقرر التنظيمي المعتمد من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب، الإعلان عن الترشيحات المعتمدة رسميا، بعد المصادقة على مشروع النظام الأساسي للحزب من طرف المؤتمر الوطني، باعتباره أعلى هيئة مقررة، وبعد دراسة مدى استيفاء ملفات الترشيح للقواعد القانونية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للحزب والمتضمنة في المقرر التنظيمي.

وتعقد الحركة الشعبية مؤتمرها الوطني الثالث عشر، أيام 28 و29 و30 شتنبر الجاري، بقصر الرياضات بالمجمع الرياضي الأمير عبد الله بالرباط تحت شعار “حركة من أجل الوطن”.

وكان الحزب قد أكد في بلاغ أن انعقاد المؤتمر الوطني الثالث عشر، الذي يتزامن مع الاستعدادات لتخليد الذكرى الستين لتأسيس الحركة الشعبية، يشكل “محطة تاريخية جديدة في مسار هذا الحزب العتيد، الذي يمتد على مدى ستين سنة من النضال والتعبئة في تلاحم تام بين الحركيات والحركيين لترجمة رؤية الحزب الاستراتيجية في سبيل خدمة الصالح العام ورفع التحديات الآنية والمستقبلية وترسيخ الديمقراطية والدفاع عن المقدسات والثوابت الوطنية”.

ووفق المصدر نفسه، من المقرر أن يشارك في المؤتمر 2500 مؤتمر ومؤتمرة وفق معايير تضمن تمثيلية كل الأقاليم إذ انطلقت عملية انتداب المؤتمرين على مستوى العمالات والأقاليم منذ عدة أسابيع.

أرتيكل19/و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More