‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة فيديو – رئيس الحكومة: تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمغرب لمدة ثلاثة أسابيع
الأخبار العاجلة - مجتمع - 18 مايو، 2020

فيديو – رئيس الحكومة: تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمغرب لمدة ثلاثة أسابيع

أعلن رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع.

وقال السيد العثماني، خلال جلسة مشتركة لغرفتي البرلمان، ” بما أن بلادنا اختارت إعطاء الأولوية لحفظ صحة المواطن وجعلها فوق كل اعتبار، ولأننا لحد الساعة حققنا إيجابيات كثيرة، ومن أجل الحفاظ عليها على المستوى الصحي، فقد تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع أخرى”.

وسجل رئيس الحكومة أن ” الوضعية لبلادنا اليوم مستقرة ومتحكم فيها، ولكنها لا تزال غير مطمئنة بالكامل من حيث معدل التكاثر واستمرار بروز بؤر عائلية وصناعية بين الفينة والأخرى في عدد من المناطق، وكذا تسجيل بعض أوجه التراخي في احترام مقتضيات الحجر الصحي، مما قد يسبب في انتكاسة لا يمكن تحملها “.

كما شدد المسؤول الحكومي، في هذا السياق، أنه ” لا نقبل أن نجازف بالمكتسبات المحققة بتضحيات مقدرة للجميع في المرحلة السابقة للحجر الصحي”، مبرزا أن الحكومة قد أعدت رؤية عامة لدبير الحجر الصحي خلال المرحلة المقبلة في أبعادها المركزية والصحية.

Article19.ma

إنشاء مستشفى ميداني بجماعة سيدي يحيى الغرب لاستقبال حوالي 700 حالة إصابة المسجلة في بؤرة وبائية بإقليم القنيطرة (وزير الداخلية)

بين الواجب والصدقة

تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ببعض الجماعات بأقاليم العرائش ووزان والقنيطرة، ابتداء من اليوم الجمعة، إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية

إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1 باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة ومراكش والعرائش والقنيطرة ابتداء من منتصف ليلة 24 يونيو الجاري (بلاغ مشترك)

لفتيت .. الجيل الجديد للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية يستجيب لتطلعات المواطنين بشأن محاربة التزوير وانتحال الهوية

المغاربة العالقون بالخارج : إعادة 313 مواطنا مغربيا من تركيا

‫شاهد أيضًا‬

هل نحن دولة ؟

أحمد عصيد ما صدر عن السيد مصطفى الرميد وزير حقوق الإنسان ووزير العدل سابقا، وعن السيد وزير…