جريدة إلكترونية مغربية شاملة

خلل معلوماتي ببريد بنك يكلف 30 مليارا

23

عدد من زبناء بريد بنك، توصلوا بمراسلات من مؤسستهم البنكية تطالبهم بإرجاع مبالغ مالية هامة داخل أجل لا يتجاوز شهرين، الخبر جاء في يومية الصباح عدد الثلاثاء 13 مارس.

وأكدت اليومية أن خللا في النظام المعلوماتي للمؤسسة أدى إلى تحويل، مساء السبت الماضي، مبالغ هامة في حسبابات عدد من الزبناء تصل في بعد الحالات إلى 50 مليونا.

وقالت اليومية إن البعض منهم بادر إلى سحب المبلغ من الحساب قبل أن ينتبه المسؤولون عن تدبير النظام الخطأ ويتداركوا الأمر، لكن تمكن عدد من الزبناء، قبل ذلك، من سحب مبالغ مهمة، وصلت في مجملها، إلى 300 مليون درهم.

وحسب اليومية فقد طالبت بنك المغرب الزبناء المعنيين بإرجاع المبالغ التي تم سحبها قبل أن يحيل الملف إلى السلطات المسؤولة من أجل متابعتهم، كما أكدت الجامعة الوطنية للبريد واللوجيستيك، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، الخبر، مشيرة إلى أن خدوث خلل بالنظام المعلوماتي للمؤسسة نتج عنه تحويل أرصدة هامة في حسابات بعض الزبناء، الذين لم يتردد بعضهم في سحب هاته الأرصدة.

وذكرت اليومية أن الجامعة حملت المسؤولية إلى رئيس الإدارة الجماعية لبريد بنك، وطالبت بفتح تحقيق شامل حول هذا الخلل من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التي يفرضها الوضع.

تم التحفظ على بطاقات عدد من المعنيين بهذه الأرصدة بعدما حاولوا سحب بعض المبالغ من الشبابيك الأوتوماتيكية ولم يتم تمكينهم من بطاقتهم البنكية إلى حين تسوية الوضعية.

أرتيكل19

Leave A Reply

Your email address will not be published.