‫الرئيسية‬ إقتصاد حوالي 20 الفا زاروا “سماب إكسبو ميلانو 2019”
إقتصاد - الأخبار العاجلة - 5 نوفمبر، 2019

حوالي 20 الفا زاروا “سماب إكسبو ميلانو 2019”

اسدل الستار مساء الاحد بمدينة ميلانو )شمال إيطاليا)، عن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي “سماب إكسبو 2019 “، الذي حلت به جهة بني ملال – خنيفرة كضيف الشرف. وعرف المعرض توافد حوالي 20 الف زائر خلال الايام الثلاثة الماضية.

و تميز افتتاح فعاليات هذا المعرض بحضور ، سفير المغرب في إيطاليا السيد يوسف بلا، إلى جانب القنصل العام للمملكة في ميلانو السيد بوزكري الريحاني و عدد من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة و مسؤولين محليين إيطاليين و ممثلين عن جهة بني ملال – خنيفرة.

وقبل ان يجول السفير المغربي في اروقة المنعشين العقاريين، اطلع على معرض ” الملك الباني” الذي يجسد الأوراش الكبرى التي انجزها المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس . تجدر الاشارة الى ان المعرض نظم بتعاون مع وكالة المغرب العربي للأنباء .

و يهدف معرض “سماب اكسبو ميلانو 2019 “ إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما و بجهة بني ملال-خنيفرة على الخصوص، و تطوير مساهمة الجالية المغربية، لاسيما المقيمة في ميلانو، التي يقطنها حوالي 650 ألف مغربي و مغربية، في تعزيز الدينامية العقارية و الاقتصادية بالجهة .

و شارك في هذا الحدث، المخصصة للعقار و فن العيش، حوالي 35 عارضا، منهم منعشين عقاريين و بنوك و إدارات جهوية، بالإضافة إلى ممثلي أكثر من 30 مدينة مغربية .

و عرضت المقاولات العقارية المشاركة مشاريع تهم مشاريع عقارية في مدن بحرية ، و منتوج السكن الراقي و المتوسط و الاجتماعي و عروض تجزئات سكنية و هي عبارة عن أراضي للبيع.
و بحسب مجموعة “سماب” فإن اختيار إيطاليا لاستضافة الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي يرجع إلى كون هذا البلد يشكل نقطة تلاقي لعدد كبير من أبناء الجالية المغربية، وخاصة المنحدرين من جهة بني ملال – خنيفرة، كما أنه يتيح لأفراد الجالية في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) حضور هذا الحدث.

و تضمن برنامج المعرض، تنظيم ندوات تهم المجال القانوني بمشاركة موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل اقتناء العقار ،لاسيما بعد أن تم إقرار قانون يضمن تلك الحقوق ، إضافة إلى عقد جلسات تمكن الزوار من الاستشارة و الاطلاع على المشاريع العقارية الجديدة ، و فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية و بين المنعشين العقاريين و المستثمرين و خبراء في مجال العقار مغاربة و إيطالييين.

و تخلل فعاليات هذا الحدث تنظيم أنشطة موازية تمثلت في تقديم عروض فنية وموسيقية مجانية شارك فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى و الطرب الشعبي .

وتم بهذه المناسبة، تكريم عدد من الجمعيات المغربية الناشطة في مجالات مختلفة في منطقة لومبارديا (شمال إيطاليا).
و نظمت مجموعة “سماب”، هذا المعرض بتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، و الفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين، و ذلك ضمن جولة العقار و فن العيش المغربي (سماب رود شو 2019 ).

و شكلت باريس المحطة الأولى من (جولة العقار المغربي 2019)، التي نظمت ما بين 14 و 16 يونيو الماضي.
وستكون باريس المحطة الاولى من ( سماب رود شو 2020)، اذ سيتم تنظيم معرض سماب ايمو باريس ما بين 29 مايو و اول يونيو 2020.

ارتيكل١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تشارلز يستعد لمهمة “ملك الظل – الوصي”

قالت تقارير بريطانية إن الأمير تشارلز ولي العهد أمير ويلز يستعد لدور “الوصي على العر…