‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة جدل .. الحياة الباريسية “الفارهة” لبرلمانيي ووزراء البيجيدي
الأخبار العاجلة - مجتمع - 4 يناير، 2019

جدل .. الحياة الباريسية “الفارهة” لبرلمانيي ووزراء البيجيدي

يقول المثل : المشاكل لا تأتي فرادا، ولكل امرئ مانوى..
أوردت جريدة +الأخبار+  في عدد ليوم الجمعة 4يناير 2019 أن باريس عاصمة الأنوار، كشفت عن الوجه الحقيقي لوزراء وبرلمانيي العدالة والتنمية الذين يفضلون كباقي المغاربة قضاء العطلة في هذه العاصمة .فبعد فضيحة وزير التشغيل والادماج المهني محمد يتيم رفقة فتاة قيل إنها خطيبته في شوارع باريس ليلا عاد الجدل مجددا حول تصرفات وسلوكيات قيادات حزب المصباح إلى الواجهة خصوصا عندما يتعلق الأمر بتواجدهم خارج أرض الوطن ؛ هذه المرة آثارت صور البرلمانية امينة ماء العينين بدون جاب جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.
المحامي الحبيب حاجي كان أول المنددين بهذه السلوكات التي لا تليق والتوجه الروحي  لحزب المصباح دو المرجعية الدينية ، وتهم البرلمانية ماء العينين ” بالإتجار بالدين وبالتبرج بأموال دافعي الضرائب أثناء السفريات ضمن البعثات خارج أرض الوطن هناك ؛ والتأسلم هنا” طالبا منها مواجهته أمام العدالة ليطلق سراحه في التعبير عن مستوى النفاق والتغليف التي يريد حزب العدالة والتنمية أن يوصلنا اليها، مردفا الأستاذ حاجي .
” إن الاتهامات التي وجهت إلى القيادية في حزب المصباح لم تكن لشخصها ، أو إستهدافا لحياتها الشخصية أو إمعانا فس التنقيص بمناضلات السياسة بصيغة المؤنث ؛ موضحا أن الأمر يتعلق باتهام واضح وصريح لكل من إختار تدبير الشأن العام وإمتهان السياسة ملتحفا عباءة الوعظ وبراءة الذمة ، ومنعنا في رجم الأخرين والتهم الجائرة وتخراج العينين ” . تأكيد جاء في تدوينة على صفحته الرسمية .
وفي ردها على اتهامات المحامي حاجي ، كتبت البرلمانية  ماء العينين تدوينة لم تنف من خلالها الاتهامات الصادرة عنه ، وقالت بأن الحلبة الأسهل لاتعرف الخوض في أسئلة تثير شهية النهش ي لحوم الناس كهواية لدى من لا قدرة له على الإرتقاء لمستوى الإنتقاد والمحاججة : هل تزوجت ؟ هل تطلقت ؟ هل أنجبت ؟ وماذا ارتدت ؟ ومن جالست ؟ وأين ومع من سافرت ؟
هذه الأسئلة وغيرها هي التي تهم ، بها نمارس الضغط النفسية وبواسطتها نستدرج لساحة الإنهاك والاستنزاف والتبرير والإندحار”.
أرتيكل١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مراكش .. تحديد مكان تواجد مواطنة دانماركية كانت موضوع تصريح بالاختفاء في ظروف مشكوك فيها (بلاغ)

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراق…