جريدة إلكترونية مغربية شاملة

تنظيم مسابقة للتشجيع على الابتكار في أوساط طلبة جامعة ابن زهر ـ أكادير

24

ينظم “نادي المعلوميات” التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير (جامعة ابن زهر) مسابقة تروم الاحتفاء بالمواهب الجامعية ، والتشجيع على الابتكار في صفوف الطالبات والطلبة الجامعيين في مختلف المجالات.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة لهذه التظاهرة ،التي تحمل اسم “أونيفيرسيتي بريزز” ( جوائز جامعية) أن المسابقة تستهدف أزيد من 120 ألف طالب وطالبة ينتسبون إلى مختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر ، والموزعة على خمس جهات جنوب المملكة وهي ، سوس ماسة ، ودرعة تافيلالت ، والعيون الساقية الحمراء ، والداخلة وادي الذهب ، وكلميم واد نون.

وأوضح البلاغ أن هذه المسابقة ، التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الوطني ، حيث تتم جميع مراحلها عبر استعمال الشبكة الإلكترونية بدءا من استقبال المشاركات وانتهاء بالتصويت. وتهم 17 مؤسسة جامعية موزعة عبر الجهات السالف ذكرها ،

وحددت الجهة المنظمة يوم 15 فبراير الجاري كآخر أجل لتلقي المشاركات المتنافسة عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة ( 3 دوبلفي. أونيفيرسيتي بريزز.كوم)، الذي بإمكان الراغبين في المشاركة الإطلاع من خلاله على الشروط المطلوبة ، إضافة إلى التعرف على مجالات التنافس التي تشمل 9 أصناف فنية تتوزع على المجالات الفنية والأدبية والمعلوميات وغيرها.

للإشارة فإن نادي المعلوميات التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير “تأسس سنة 2017 ليشكل محطة لتبادل التجارب والمعارف بين طلبة المدرسة الشغوفين بالمجالات المتعددة لاستعمال المعلوميات من تصميم وبرمجة وغيرها”.

ويطمح النادي إلى تمكين خريجي المدرسة من مجموعة من المهارات في مجال المعلوميات وذلك بالنظر للأهمية القصوى التي تحظى بها التكنولوجيات الرقمية الحديثة في مختلف مجالات الحياة اليومية ، لاسيما في مجال الاندماج في سوق الشغل .

واعتبارا لذلك ، فقد دأب النادي على تنظيم سلسلة من الورشات والدورات التكوينية التي يشرف على تنشيطها نخبة من أعضاء النادي المتمرسين في مجالات استخدام الأنترنيت، كما يستدعي النادي بعض أخصائيي المعلوميات لتأطير هذه الملتقيات التكوينية.

أرتيكل19

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More