جريدة إلكترونية مغربية شاملة

بوابة التشغيل العمومي أداة للارتقاء بالأداء الإلكتروني للوظيفة العمومية وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين

75

تحتل بوابة التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma)، التي تم تتويجها اليوم الثلاثاء بالرباط من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء كأفضل موقع في مجال تقديم الخدمات العمومية خلال سنة 2017، مكانة هامة ضمن المواقع الإلكترونية الوطنية، بفضل انخراطها في جهود الارتقاء بالأداء الإلكتروني للوظيفة العمومية وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين.

هذه البوابة، التي تم تتويجها خلال حفل ترأسه الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، السيد محمد بنعبد القادر، بحضور المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، تتضمن كافة المعلومات المرتبطة بمباريات التوظيف بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، حرصا على احترام المبادئ الأساسية والقواعد الواجب مراعاتها في كل مرحلة من مراحل تنظيم المباريات، وبهدف تعميم الإعلانات عن مباريات التوظيف، وتمكين المواطنين والمواطنات الراغبين في ولوج المناصب العمومية من الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة.

وتفيد معطيات تم تقديمها بمناسبة حفل التتويج، بأن البوابة عملت على الإعلان، خلال سنة 2017، على 63 ألف و41 منصب موزعة على 9438 منصب بمصالح الدولة و52 ألف و951 منصب بالمؤسسات والمقاولات العمومية و652 منصب بالجماعات الترابية. وبلغ عدد مباريات التوظيف المنشورة على الموقع خلال السنوات الثلاث الأخيرة 5888 مباراة، منها 530 همت مصالح الدولة و4554 همت المؤسسات والمقاولات العمومية و804 همت الجماعات الترابية.

وبلغ عدد الزيارات للبوابة سنة 2017، ما مجموعه ستة ملايين و746 ألف و748 زيارة، أي بمعدل يومي يناهز أكثر من 31 ألف زيارة، كما تم خلال السنوات الثلاث الأخيرة، الإعلان عن 118 ألف و914 منصب. كما عملت الوزارة على تزويد 528 قطاعا عموميا بقن سري لتمكينهم من نشر إعلاناتهم على البوابة.

ويندرج إحداث بوابة التشغيل العمومي، في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية وضمان حق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومة كما نص على ذلك دستور المملكة.

كما تتوخى تسهيل الولوج إلى المعلومة من خلال تمكين مستعملي الموقع من جميع المعلومات والمعطيات التي تهم التشغيل في المناصب العمومية مجمعة ومركزة في بوابة واحدة مخصصة لهذا الغرض. وتعد البوابة أيضا مرجعا أساسيا للترشيح لمناصب المسؤولية وللمناصب العليا.

يذكر أنه تم تتويج موقع التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma)، الذي أنجزته الوزارة، كأحد أفضل المواقع الإلكترونية في مجال توفير الخدمات العمومية تبعا لاستطلاع الرأي الذي أنجزته وكالة المغرب العربي للأنباء برسم سنة 2017، في صنف “أنترنيت وشبكات اجتماعية”.

ووقع الاختيار على هذا الموقع ضمن نتائج استطلاع الرأي السنوي للوكالة لدى مختلف وسائل الإعلام الوطنية، بشأن الشخصيات المغربية الإثني عشرة التي بصمت سنة 2017 بمسارها المهني ومبادراتها المواطنة في مختلف المجالات.

أرتيكل19

Leave A Reply

Your email address will not be published.