‫الرئيسية‬ أخبار متنوعة بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن بعد غد الجمعة

بدء رحلات عودة الحجاج المغاربة إلى أرض الوطن بعد غد الجمعة

يبدأ الحجاج المغاربة أولى رحلات العودة إلى أرض الوطن بعد غد الجمعة، بعد إتمامهم اليوم الأربعاء ثالث أيام التشريق، مناسك الحج.

وأفاد مصدر من البعثة المغربية للحج أن الفوج الأول من الحجاج العائدين إلى أرض الوطن سيتوزع على ثلاث رحلات تتجه الأولى إلى الرباط فيما ستتوجه الأخريين إلى الدار البيضاء.

وأتم حجاج بيت الله الحرام غير المتعجلون، اليوم، أداء نسك رمي الجمرات بمشعر منى، في آخر أيام التشريق قبل مغادرتهم مكة بالطواف حول البيت العتيق للوداع.

وكان رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة لهذا الموسم كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي، أكد أن الحجاج المغاربة قد أدوا مناسكهم لهذا العام “في يسر وطمأنينة وفي ظل ظروف جد عادية”.

يذكر أن عدد الحجاج المغاربة في موسم الحج الحالي يقدر بنحو 32 ألف حاج وحاجة، منهم 22 ألفا ضمن التنظيم الرسمي، و10 آلاف مع وكالات الأسفار.

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج الحالي مليونين و489 ألفا و406 حاجا وحاجة، منهم مليون و855 ألف حاج من الخارج و634 آلاف و379 من الداخل حسب إحصائيات رسمية سعودية.

Article19.ma

يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري ،عند منتصف الليل، عبر نقط العبور الجوية والبحرية (بلاغ للحكومة المغربية)

بوريطة يشارك في اجتماع افتراضي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الوفد الوزاري العربي المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية

بوريطة :المغرب يرى في الصين عامل توازن في التعاطي مع القضايا العربية وشريكا موثوقا في العلاقات الثنائية

الملك محمد السادس يترأس مجلساً وزارياً بالرباط

رئيسا جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب يشجبان البروباغاندا التضليلية التي تقودها الجزائر و”البوليساريو” لحرمان ساكنة الجهتين من التنمية

تواصل عملية ترحيل المغاربة العالقين بتركيا بإعادة أزيد من 300 مواطن

‫شاهد أيضًا‬

يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري ،عند منتصف الليل، عبر نقط العبور الجوية والبحرية (بلاغ للحكومة المغربية)

أعلن بلاغ للحكومة المغربية، اليوم الأربعاء، من خلال وزارات الداخلية، والشؤون الخارجية والت…