‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة المندوبية العامة لإدارة السجون توضخ بأن اختصاصاتها “مستقلة” عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان
الأخبار العاجلة - مجتمع - 16 نوفمبر، 2019

المندوبية العامة لإدارة السجون توضخ بأن اختصاصاتها “مستقلة” عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان

نشرت المندوبية العامة لإدارة السجون توضح موقفها مما يروج حول علاقاتها بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان خاصة عن “استقلالية اختصاصاتها” .

ومما جاء في هذا البلاغ الذي توصل موقع : أرتيكل ١٩ بنسخة منه :

“المندوبية العامة لإدارة السجون ردا على ما تداولته بعض المواقع الالكترونية بخصوص وجود “اتفاق مسبق بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة”، تتقدم المندوبية العامة إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية:

– تؤكد المندوبية العامة أن ما تم تداوله عن وجود اتفاق مسبق بينها وبين المجلس الوطني لحقوق الإنسان لا أساس له من الصحة، حيث إن لكل واحدة من هاتين المؤسستين اختصاصاتهاالتي تمارسها بكل استقلالية عن الأخرى. وقد قام المجلس الوطني بزيارة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، الذين سبق أن اتخذت في حقهم قرارات تأديبية بسبب المخالفات التي ارتكبوها بالسجن المحلي راس الماء بفاس، في إطار دوره الحمائي.

– وما يؤكد أكثر عدم وجود أي اتفاق بين المؤسستين في ما يخص هذا الملف هو أن المندوبية العامة لما لاحظت وجود جوانب غير صائبة في البلاغ الصادر عن المجلس، بادرت إلى التعبير عن موقفها من مضامين هذا البلاغ.

– إن المندوبية العامة تستنكر لجوء هذه المواقع الإخبارية إلى اختلاق مثل هذه الإشاعات والتأويلات الخاطئة ونشرها دون التأكد من صحتها، مع ما يسببه ذلك من خلط لدى الرأي العام.”

أرتيكل١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تشارلز يستعد لمهمة “ملك الظل – الوصي”

قالت تقارير بريطانية إن الأمير تشارلز ولي العهد أمير ويلز يستعد لدور “الوصي على العر…