‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة السيدة حجيج تنتخب لولاية ثانية في إطار الاستمرارية …. 2019 / 2023
الأخبار العاجلة - رياضة - 30 ديسمبر، 2018

السيدة حجيج تنتخب لولاية ثانية في إطار الاستمرارية …. 2019 / 2023

التئمت أسرة الكرةالطائرة اليوم بمدينة مكناس للوقوف على حصيلة الولاية المنتهية لأربع مواسم 2014 / 2018 وانتخاب مكتب مديري جديد .

في البداية وبعد التأكد من النصاب القانوني حيث حضر الجمع العام 129 جمعية ونادي .أنطلق الجمع العام بكلمة افتتاحية للسيدة رئيسة رحبت بكل مكونات الكرة الطائرة وممثلي وزارة الشبيبة والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ورجال الإعلام .

المكتب المديري المنتهية ولايته وقع على انشطة مكثفة ومتنوعة تميزت حصيلتها بإلايجابية وكان انعكاسها واضحا على المستوى التقني والتنظيمي سواء من حيث المشاركات أو احتضان تظاهرات قارية عربية ودولية .ناهيك على تمثيلية المغرب في مراكز القرار في هيئات ومنظمات دولية.
وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي تمت المصادقة بالإجماع عليهما.

انتقل الجمع العام لانتخاب مكتب مديري جديد لولاية 2019/2023 .

تم تقديم لائحة وكيلتها السيدة بشرى حجيج وهي اللائحة الوحيدة التي استجابت لمسطرة الترشيحات التي أقرتها الجامعة وفق مضمون المادة 22 من القانون الأساسيه بعدوضعها في الآجال القانونية لدى كتابة الجامعة .

حيث تضمنت أعضاء جدد في أفق إشراك وإعطاء دينامية جديدة تدبير وتيسير شؤون الكرة الطائرة الوطنية تميزت بدخول لأول مرة عضو يمثل عصبة الصحراء في شخص السيد أحمد لخريف في أفق تنشيط وتعميم هذه الرياضة في اقاليمنا الصحراوية .
وبعد التصويت بالإجماع على لائحة السيدة الرئيسة وهي بمثابة تجديد الثقة فيها لتقود سفينة المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة .

تناولت السيدة الرئيسة الكلمة لتشكركل الجمعيات التي اختارت الاستمرارية في شخصها وفريق العمل للولاية القادمة ، وناشدت الإنكباب على تطوير الممارسة النسوية وتشجيعها لتصل إلى ممارسة الذكور وأعلنت على تخصيص حوافز مالية للأندية التي ستنجح في هذا الميدان .كما طالبت من كل الجمعيات العمل على إشراك المرأة في مواقع القرار لتحمل المسؤولية داخل المكاتب المستقبلية تماشيا مع مبدأ المناصفة الذي ينادي به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرة الله.

كما نوهت الرئيسة بمجهودات كل الاعضاء كل من موقعه للمساهمة في الرقي بهذه الرياضة وتعميم قاعدة الممارسة .

أرتيكل19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الخطوط الملكية المغربية : توضيحات حول إلغاء الرحلات الرابطة بين الدار البيضاء وتونس (بلاغ)

أوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية توصلت أرتيكل19 بنسخة منه، أنه على إثر الاضطرابات التي تع…