‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة التقدم والاشتراكية يحتفل برأس السنة الأمازيغية بمراكش ويؤكد أنها جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية

التقدم والاشتراكية يحتفل برأس السنة الأمازيغية بمراكش ويؤكد أنها جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية

في بادرة متفردة من نوعها في المشهد السياسي، اختار المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بشراكة مع الفرع الإقليمي مراكش، الاحتفال اليوم السبت بعاصمة النخيل برأس السنة الأمازيغية، حيث اختلطت الأهازيج المراكشية بالأمازيغية في خليط فولكوري فريد من نوعه.

وأحيت مجموعة من الفرق الأمازيغية وفرقة مراكشية الحفل الذي حضره العشرات بالقاعة الكبرى للمجلس الجماعي لمدينة مراكش.

وشهد الحفل الفني الذي يأتي في إطار الأنشطة الثقافية التي ينظمها حزب الكتاب بمراكش منذ انتخاب البروفيسور أحمد المنصوري كاتبا إقليميا، تفاعلا جماهيريا مع فقراته.

البروفيسور أحمد المنصوري الكاتب الإقليمي لحزب الكتاب ومنظم الحفل، أكد أن التقدم والاشتراكية دافع عن القضية الأمازيغية من اليوم الأول لتأسيسه، وأكد أن الحفل الفني بمناسبة رأس السنة الأمازيغية ما هو إلا خطوة استمرارية لاهتمام الحزب بهذه القضية التي تعد جزءا لا يتجزأ من الثقافة المغربية.

وأضاف المنصوري أن “الأمازيغية ليست مجرد لغة وإنما ثقافة وقيم الحرية والكرامة وهي الطريق نحو الديمقراطية”، وأضاف “حزب التقدم والاشتراكية دافع منذ تأسيسه على القضية الأمازيغية”.
وشهد الحفل الفني حضور عددا من الوجوه السياسية والفنية من بينها عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية مصطفى عديشان والفنانة المقتدرة آمال الثمار التي اختارت الحضور بزي أمازيغي أصيل.

أرتيكل19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تميز العلاقات المغربية الصينية يفتح آفاقا مهمة لتطوير التعاون في مجال الصحة (السيد الدكالي)

بكين غشت 2019 (ومع) أكد وزير الصحة السيد أناس الدكالي أن العلاقات التاريخية والمتميزة التي…