جريدة إلكترونية مغربية شاملة

استهداف مسجد ومتاجر في أعمال عنف ضد مسلمين في سريلانكا

18

أعلنت الشرطة السريلانكية أن قنابل حارقة ألقيت على مسجد، اليوم الخميس، فيما يقوم مئات الجنود بدوريات في منطقة وسط البلاد، حيث وقعت أعمال عنف ضد مسلمين، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقالت الشرطة إن متاجر يملكها مسلمون تعرضت للحرق والنهب في مناطق عدة في سريلانكا، وذلك بعد أيام على فرض حالة الطوارئ لوقف أعمال العنف في كاندي.

وتم نشر آليات مدرعة وجنود مسلحين في المنطقة الواقعة على تل، حيث لا تزال خدمة الانترنت متوقفة وحظر التجول الليلي مستمرا.

وأمرت الحكومة بقطع الانترنت بعد أن رصدت الشرطة عددا من مثيري الشغب السنهاليين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لتنسيق هجمات على مؤسسات لمسلمين.

وأ حرق أكثر من 200 من المنازل والمتاجر والسيارات في ثلاثة أيام من أعمال العنف، على أيدي مثيري شغب من الغالبية السنهالية البوذية.

كما تم فرض حظر تجول ل24 ساعة بعد ظهر أمس الأربعاء، عقب انفجار قنبلة بيد مهاجم، حيث قتل وأصيب 11 شخصا آخرين، بحسب مسؤولين.

وتم تخفيف حظر التجول الصباحي في أعقاب ليلة هادئة، لكن التوتر لا يزال يخيم على المنطقة السياحية فيما المدارس مغلقة.

ورصدت الشرطة رسائل معادية للمسلمين تم تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها تسجيل نشره راهب بوذي متشدد يحرض على العنف ضد المسلمين. وقد تفجرت أعمال العنف يوم الاثنين الماضي في أعقاب مقتل رجل من الغالبية السنهالية البوذية على أيدي مسلمين.

أرتيكل19

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More