‫الرئيسية‬ الأخبار العاجلة إسبانيا .. عملية أمنية واسعة بجهة كتالونيا واعتقال ثلاثة أشخاص
الأخبار العاجلة - العالم - 15 يناير، 2019

إسبانيا .. عملية أمنية واسعة بجهة كتالونيا واعتقال ثلاثة أشخاص

أعلنت الشرطة الكتالانية ( موسوس دي إسكوادرا ) أنها بدأت اليوم الثلاثاء عملية أمنية واسعة بمدينتي برشلونة وإيغوالادا بجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) ضد خلية إرهابية يشتبه في أن عناصرها يتحركون بالمنطقة .

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن هذه العملية الأمنية التي تنفذها الشرطة الكتالانية بأمر من المحكمة الوطنية وهي أعلى هيئة قضائية بإسبانيا ويشارك فيها أكثر من 100 عنصر من مختلف الوحدات الأمنية مكنت إلى حد الآن من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص .

وأكدت القنوات الإخبارية العمومية أن أحد الأشخاص الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم في إطار هذه العملية يحمل الجنسية الجزائرية .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصادر قريبة من التحقيق فإن الشرطة الكتالانية قامت في إطار هذه العملية التي تندرج في الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتي لا تزال متواصلة بست عمليات تفتيش مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتسع دائرة الاعتقالات .

ويشتبه في أن أعضاء الخلية التي تستهدفها هذه العملية الأمنية التي تقودها الشرطة ليسوا متورطين في جرائم لها علاقة بالإرهاب فقط وإنما بالانتماء أيضا إلى منظمة إجرامية وارتكابهم لجرائم سرقة وغيرها من الجرائم والأفعال التي تضر بالصحة العامة .

Article19.ma / MAP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فيديو.. اندلاع حريق بأحد أروقة المعرض الدولي للنشر والكتاب (بلاغ)

تخبر وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – أنه، حوالي الساعة التاسعة والنصف …