Du jamais vu au Maroc. La violence scolaire s’est étendue aux enseignants censés donner l’exemple. Et pour cause, hors de lui, un maître d’école a agressé violemment une de ses élèves, en renversant par terre le banc d’école sur lequelle elle était assise, chose qui suscita la colère et les protestations des camarades de classe d’un lycée à Kelaat Sraghna.

Une vidéo mise en ligne depuis plusieurs jours, a été partagée massivement par les internautes, créant une controverse sur la violence scolaire.

وزارة التربية الوطنية تكشف قصة فيديو اعتداء أستاذ على تلميذة داخل القسم

وزارة التربية الوطنية تكشف قصة فيديو اعتداء أستاذ على تلميذة داخل القسمكشفت المديرية الإقليمة التابعة لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة قصة الفيديو، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الأيام الماضية، والذي يظهر فيه أحد الأساتذة وهو يقلب الطاولة على إحدى التلميذات، تليها مشادات كلامية معها، وسط حالة صراخ وسط القسم.وأكدت المديرية التابعة لأكاديمية مراكش- آسفي أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة لها، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين، مشددة على أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية.كما أشارت المديرية، في بلاغ توضيحي، إلى أن الطرفين اهتديا إلى الصلح بينهما، وذلك بحضور وليي أمر التلميذتين، في حين عمل مدير الأكاديمية الجهوية على تشكيل لجنة جهوية ستحل مطلع الأسبوع المقبل بالمؤسسة التعلمية قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، ليترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة.

Publiée par ‎24sur24 اخبار24/24‎ sur Lundi 7 janvier 2019

Selon les sources de Alyaoum24, la direction régionale du Ministère de l’Éducation Nationale à Kelaat Seraghna, province de Marrakech, a confirmé que « l’incident s’est produit le 2 janvier dernier… une discussion houleuse entre l’enseignant et une élève s’est ensuite déclenchée par l’incident ».

Le Ministère a pris les mesures nécessaires à l’encontre de l’enseignant qui aurait agi de manière « non professionnelle », ajoute la même source.

كشفت المديرية الإقليمة التابعة لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة قصة الفيديو، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الأيام الماضية، والذي يظهر فيه أحد الأساتذة وهو يقلب الطاولة على إحدى التلميذات، تليها مشادات كلامية معها، وسط حالة صراخ وسط القسم.

وأكدت المديرية التابعة لأكاديمية مراكش- آسفي أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة لها، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين، مشددة على أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية.

Article19.ma

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.